مركز المغربي لطب العيون والأذن بالدمام

dammam-jci-23.jpg




مركز المغربي لطب العيون والأذن بالدمام




تاريخنا






f-old.jpgتأسست مجموعة مستشفيات و مراكز مغربى فى عام 1955 كمستشفى للعيون بجـدة وهى أول مستشفى متخصص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليوم هي أكبر المجموعات الطبية بالشرق الأوسط و أفريقيا العاملة فى مجال طب العيون و الأذن و الأنف و الحنجرة و الأسنان التي تقدم خدماتها سنويا لأكثر من خمسمائة ألف مريض كما تجري أكثر من خمسين ألف جراحة.




فى نهاية السبعينيات قررت مستشفيات و مراكز مغربى زيادة نطاق  خدماتها المقدمة فى منطقة الخليج بإضافة تخصصات الأذن و الأنف و الحنجرة و الأسنان. و كان الهدف من هذه الخطوة الإستراتيجية هو تنويع الخدمة الطبية المميزة المقدمة لعملائها فى مجالات جديدة.


في عام 1997 اندمجت مستشفبات و مراكز مغربي مع إيه إم آي السعودية المحدودة AMI Saudi Arabia Ltd و هي إحدى شركات مجموعة زينل ومن أكبر شركات إدارة المستشفيات بالشرق الأوسط. و يعتبر هذا الاندماج صهراً لأعلى معايير الجودة في الخدمة الطبية مع أكثر مهارات الإدارة الطبية تفوقا في بوتقة واحدة نقدم من خلالها رعايتنا لعملائنا بالمستوى الذي يرضينا.


ولقد انتشرت فروع مستشفيات وماركز مغربي لتغطي الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال إثنين وثلاثين مستشفى و مركز طبى ثمانية منها تعمل فى المجال الخيرى. ويتكون الفريق الطبي من 300 طبيب و600 ممرضة كما تضم منشئاتنا 40 غرفة عمليات.
1.jpg


وفي عام 2009 دخلت مؤسسة التمويل الدولية, أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي, في شراكة مع مستشفيات ومراكز مغربي بالمملكة السعودية من أجل التوسع في  الرعاية  الصحية الخاصة فى مجال طب العيون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والوفاء بالحاجة إلى خدمات عالية الجودة في مجال طب العيون. كما تهدف هذه الشراكة إلى  جلب أفضل الأساليب العالمية في مجال الرعاية السريرية ورعاية المرضي للأسواق النامية في المنطقة.








 مركز مغربي للعيون والأذن – الدمام  العنوان: شارع إبن خلدون – مخطط 71

رقم الهاتف: 8180000 (9663+)

رقم الفاكس: 5203372 (9663+)

البريد الإلكتروني: dammam@magrabi.com.sa
الموقع الالكتروني:




Comments

Popular posts from this blog

أهم شوارعها في الدمام