زينل يوقّع عقد تطوير «الصناعية الثالثة» في الدمام


  • زينل يوقّع عقد تطوير «الصناعية الثالثة» في الدمام
    الإثنين, 08 أغسطس 2011
    الرياض - «الحياة»
    وقّع وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية عبدالله بن أحمد زينل عقد تطوير المدينة الصناعية الثالثة بالدمام بمبلغ 250 مليون ريال، بحضور المدير العام لهيئة تطوير المدن الصناعية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة. وأوضح المدير العام للهيئة أن مساحة المدينة الصناعية تبلغ 48 مليون متر مربع، وتقع جنوب الدمام على طريق أبقيق، وتبعد عن المدينة الصناعية الثانية بالدمام 25 كيلومتراً.
    وبيَّن أن هذا هو العقد الأول من مجموعة عقود لتطوير المدينة الصناعية، ويتضمن مشروع التطوير أعمال شبكة الطرق والأرصفة وشبكة الإنارة والكهرباء وشبكة السيول، وتجهيز مسارات الخدمات، مفيداً بأن مدة تنفيذ المشروع 24 شهراً، ويمكن للمستثمرين خلال فترة التطوير التقدم بطلب الأرض عبر موقع الهيئة على الإنترنت، وسيتم تخصيص الأراضي خلال ثمانية أشهر تقريباً. وتتم خلال الشهر المقبل ترسية مشروع إنشاء محطة التحويل الكهربائية بطاقة كهربائية تبلغ 380 كيلوواط في الصناعية الثالثة بالدمام.
    ويوجد حالياً ما نحو 300 طلب على أراضي المدينة الصناعية الثالثة التي تتميز بتصميم فريد وفق أعلى المعايير العالمية، إذ تم تخصيص مناطق مساندة بمساحات كبيرة لمشاريع سكنية وتجارية ولوجستية. وستضم المدينة مناطق للصناعات البترولية والمعدنية والبلاستيكية والغذائية والسيارات ومواد البناء وغير ذلك من المشاريع.
    ويعد القطاع الصناعي بالمنطقة الشرقية من أهم الاستثمارات الاستراتيجية بالسعودية، إذ توفر هذه الصناعات فرص الاستثمار في الصناعات التحويلية وفتح مجالات التوظيف للكوادر السعودية المؤهلة وزيادة الصادرات.
    المصدر:

Comments

Popular posts from this blog

أهم شوارعها في الدمام